الاثنين، 14 ديسمبر 2009

البشير حزام أمام المحكمة

بعد ساعة من الآن سيعرض على المحاكمة وهو في حالة اعتقال المدون البشير حزام بتهمة " نشر معلومات مزيفة من شأنها أن تسيء إلى سمعة المغرب الحقوقية" لإعادة نشره بيانا على مدونته صادرا عن لجنة الطلبة وتم التحقيق معه حول مقال سابق له بعنوان "الوعود الانتخابية: حقيقة أم خيال" المنشور بمدونته بتاريخ 1 سبتمبر 2007 بمناسبة الانتخابات التشريعية السابقة حيث تم استجوابه عن "دعوته لتأسيس جبهة للدفاع عن مصالح البلاد العليا" وعن قصده من عبارة "مصالح البلاد العليا".
ولازالت مستمرة مطاردة المدون المناضل بوبكر اليديب والبحث عنه من أجل اعتقاله بسبب تغطيته للأحداث الاحتجاجية وقمعها العنيف من قبل السلطات المحلية.
وسيعرض على المحاكمة في حالة اعتقال أيضا المدون المناضل الرفيق عبد العزيز السلامي بتهمة التجمهر وتهم أخرى لها علاقة بمشاركته في الاحتجاجات السلمية حول بعض المطالب الطلابية، أما السيد بد الله بوفكو مسير نادي للانترنت فيحاكم بحيازة منشورات تحرض على العنصرية بعد اعتقاله من مقهى الانترنت الذي يديره حيث تم القيام بحجز فلاش ميموري بجيبه يحتوي على بيانات للحركة الأمازيغية معدة للنشر...
وقد قامت إدارة السجن بتجريد المساجين جميعا من هواتفهم النقالة ومنع عائلاتهم من زيارتهم بعد ترويج إشاعة مفادها حدوث حالة فرار من قبل أحد السجناء.
وبخصوص حملة التضامن فقد أصدرت الشبكة العربية بيانا حول اعتقال المدون حزام البشير هذا عنوانه:



للتضامن مع المدون البشير حزام
Free Moroccan Blogger El Bachir HEZZAM - الحرية للمدون البشير حزام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق